* منتدى اشـرف سليمــان العصرى والشامل *
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» درر من كلام ابن القيم-رحمه الله- في كتاب الفوائد
الأحد مارس 07, 2010 7:01 am من طرف hazem

» سيدة القرار - وفاء عبد الرحمن
الإثنين فبراير 01, 2010 6:41 am من طرف Admin

» أخلاق المسلم 3
الأحد يناير 31, 2010 4:47 am من طرف Admin

» أخلاق المسلم 2
الأحد يناير 31, 2010 4:37 am من طرف Admin

» أخلاق المسلم 1
الأحد يناير 31, 2010 4:34 am من طرف Admin

» تعلم اللغة الفرنسية مجانا - احمد شلبى
الأحد يناير 31, 2010 2:56 am من طرف Admin

» برنامج رائع يخدم إجادة الكتابة الإملائية في اللغة العربية
الأحد يناير 31, 2010 2:47 am من طرف Admin

» اسعار وتنفيذات جلسة يوم الخميس 28/1 والدعم والمقاومه لجلسه الاحد31/02/2010
السبت يناير 30, 2010 4:37 pm من طرف Admin

» الثقافة الجنسيه بين الشريعة الاسلاميه وثقافة الغرب
السبت يناير 30, 2010 8:27 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 44 بتاريخ الأحد مارس 07, 2010 6:38 am

فوائد الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب ECDL/ الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL بالنسبة لأصحاب العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب ECDL/ الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL بالنسبة لأصحاب العمل

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 21, 2010 4:21 am

وفر الموظفون ذوي المهارات إمكانية استخدام التكنولوجيا بفعالية أكبر في المؤسسات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والقدرة على المنافسة وضمان تحقيق الأهداف التشغيلية بشكل أكثر كفاءة.

يؤدي الموظفون الملمون بالمعرفة الرقمية عملهم بمستوى أكبر من الفاعلية بمساعدة التكنولوجيا مما يساعد على تحقيق الأهداف المحددة بقدر أعلى من الكفاءة وخلال فترة زمنية قصيرة، حيث يمكنهم إنشاء مستندات وعروض تقديمية احترافية عالية الجودة دون الحاجة إلى دعم من فريق عمل آخر إلى جانب تنفيذ العمليات الحسابية المعقدة وإدارة البريد الإلكتروني بشكل أكثر فاعلية والدراية التامة بالمخاطر ذات الصلة والمحافظة على أمان أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمؤسسة.

يمكن للعاملين الملمين بالمعرفة الرقمية النهوض بالمؤسسة لتحقيق أفضل مستوى من الأداء وذلك من خلال الحد من الأعباء الإدارية وتحسين الاتصالات الخارجية والداخلية وكذلك القضاء على مشكلة نقص المهارة التي تؤدي إلى إهدار المال والوقت.

ما هي ميزات شهادة ECDL / ICDL؟

تقدم الشهادة إثباتًا موضوعيًا على تمتع الموظفين بالمهارات المطلوبة والتي ستساعد مؤسستك في تقييم التدريب اللازم للعاملين والتخطيط لذلك، وضمان استيفاء مهارات العاملين للمعايير المعترف بها دوليًا.

وتحدد شهادة ECDL/ICDL مجموعة المهارات التي تلزم كافة الموظفين حتى يتسنى لهم العمل بفاعلية أكبر وهو ما يعزز الكفاءة على مستوى المؤسسة، وتمثل الشهادة برهانًا على تمتع الموظفين بتلك المهارات اللازمة للقيام بعملهم على الوجه الأكمل، كما أنها تقدم وسيلة جلية لقياس المردود الذي عاد على الشركة من الاستثمار في التدريب، هذا وتعمل أيضًا على زيادة الحافز ورفع درجة الثقة والشعور بالرضا لدى الموظفين.

تعد شهادة ECDL / ICDL معيارًا عالميًا لمهارات مستخدم الحاسوب، فهي شهادة معترف بها دوليًا وتتسم بالجودة العالية حيث قام بإعدادها نخبة من الأكاديميين والخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم كما قاموا بالمصادقة عليها واعتمادها.

ولقد قامت مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب (ECDL) بتقديم برامج وشهادات لحوالي 9 مليون شخص في 148 دولة وبإحدى وأربعين لغة.

ما هي المؤسسات التي لديها عاملين حاصلين على الشهادات؟

تعمل البرامج والشهادات التي تقدمها مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب على رفع قيمة رأس المال البشري وتحقيق زيادة الإنتاج من خلال توفير الموظفين المؤهلين. وقد تبني نطاق واسع من المؤسسات بمختلف مستوياتها وأحجامها هذه البرامج - في أنظمة التعليم، والحكومات (الإدارات العامة والوزارات)، والمؤسسات التجارية (المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحتى الشركات متعددة الجنسيات).

تبنت ما يزيد على 60 من الحكومات ووزارات التعليم حول العالم برامج ECDL / ICDL، كما تدعم المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة واليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة تطبيق برامج ECDL / ICDL في أسواق الدول النامية. هذا وتعد الشركات متعددة الجنسيات مثل شركة DHL و BP و L’ Oreal و Volkswagen وToyota أمثلة قليلة لكثير من المؤسسات التجارية التي قدمت برامج ECDL / ICDL لموظفيها.

ما هو البرنامج الذي أشترك فيه؟

تقدم مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب مجموعة من البرامج والشهادات التي تلائم مختلف مستويات المهارات التي يتمتع بها الموظفون،
لذا تتدرج برامجنا
توفر 10 برامج وشهادات في مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب (ECDL) تتراوح من المستوى الأولي للمبتدئين حتى المستخدمين المتقدمين للتطبيقات، إلى جانب البرامج الاحترافية للعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

برامج الحاسوب للمبتدئين

إن برنامج EqualSkills عبارة عن مقدمة لعلم الحاسوب والإنترنت، وتم وضعه للأشخاص الذين ليس لديهم خبرات سابقة في هذا المجال، وهو برنامج يعتمد على كتيب التدريبات الذي يتولى المدرس شرحه. وتم إعداد برنامج EqualSkills لمنح المبتدئين فهمًا أساسيًا حول الحاسوب وتزويدهم بالمهارات والثقة التي تساعدهم في البدء في تعلم المهارات التالية.

الإنترنت والبريد الإلكتروني

يتيح برنامج المواطن الإلكتروني e-Citizen للأشخاص الذين لديهم معرفة محدودة بالحاسوب تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإنترنت والبريد الإلكتروني من خلال شرح أساسيات الحوسبة والاتصالات القائمة على الإنترنت. ويتناول برنامج e-Citizen استخدام الإنترنت بشكل فعال للاتصال بالأفراد والمجموعات واسترداد المعلومات وكذلك الوصول إلى المنتجات والخدمات. وتعد هذه الشهادة مناسبة لكل من يعتقد بأنه بحاجة إلى مهارات الإنترنت اللازمة للمشاركة في مجتمع المعلومات والاستفادة منه.

مهارات الحاسوب الأساسية

يعد ECDL / ICDL البرنامج المؤهل للحصول على الشهادة للراغبين في الإلمام التام بالاستخدام العملي للحاسوب والتطبيقات الشائعة، فهو يتناول المهارات الحديثة من خلال سبع وحدات يتم اعتماد كل منها بالنجاح في الاختبار الخاص بها. هذا ويعد إتمام شهادة ECDL / ICDL مقياسًا موضوعيًا لتمتعك بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى إظهار الكفاءة التي يتمتع بها الفرد من خلال المعيار المعترف به دوليًا. انقر هنا لقراءة المزيد حول فوائد هذا البرنامج في حياتك الشخصية والمهنية . (فوائد ECDL / ICDL للأفراد)

مهارات الحاسوب المتقدمة

يعد البرنامج المتقدم ECDL/ICDL Advanced برنامجًا للحصول على شهادة رفيعة في استخدام تطبيقات الحاسوب المتقدمة للأشخاص الذين تمكنوا من الوصول بنجاح إلى مستويات مهارات برنامج ECDL / ICDL ويرغبون في زيادة خبراتهم في أي من الأنواع الأربعة الخاصة بتطبيقات الحاسوب شائعة الاستخدام: معالجة الكلمات، والجداول الإلكترونية، وقواعد البيانات، والعروض التقديمية.

التصميم ثنائي الأبعاد بمساعدة الحاسوب

يعد ECDL / ICDL CAD برنامج للحصول على شهادة في المهارات الأساسية للتصميم ثنائي الأبعاد بمساعدة الحاسوب للأشخاص الراغبين في الحصول على اعتماد لمهارات التصميم ثنائي الأبعاد وفقًا لمعيار مستقل ومعترف به دوليًا.

إنشاء المواقع الإلكترونية

يعد WebStarter برنامجًا للحصول على الشهادات الخاصة بالمهارات الضرورية التي تتعلق بتصميم موقع إلكتروني وإنشائه وصيانته. فهو مثالي للأفراد والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وللراغبين في فهم واستيعاب أساسيات إنشاء المواقع الإلكترونية وكذلك إنشاء حضور أساسي على الويب.

التعامل مع الصور الرقمية

إن ECDL / ICDL ImageMaker هي الشهادة المثلى لمن يرغب في اكتساب المهارات الخاصة بمعالجة الصور الرقمية. فهي تتناول المفاهيم والمهارات الأساسية الخاصة بمعالجة الصور الرقمية وتثبت خبرتك الجيدة في عملية التحرير الأساسية للصور الرقمية.

استخدام أنظمة المعلومات الصحية

يعد ECDL / ICDL Health برنامجًا للحصول على الشهادات لمستخدمي أنظمة بيانات المرضى مثل الأطباء والممرضات وفريق دعم الرعاية الصحية، فهو يحدد المهارات اللازمة في فريق العمل لإدارة أنظمة المعلومات المتعلقة بالصحة بكفاءة وأمان.

الشهادات الاحترافية

* المعيار الخاص بمتخصصي تكنولوجيا المعلومات

تعد EUCIP (الشهادة الأوروبية لمتخصصي المعلوميات) شهادة احترافية ونظام تطوير الكفاءة وهي موجهة للعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والطلاب الدارسين لتقنية المعلومات في المرحلة الجامعية، فهي تمثل اعتمادًا للاختصاص الاحترافي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفق معيار شائع حائز على اعتراف المؤسسات الصناعية والحكومية والعامة.

* مهارات التدريب على تكنولوجيا المعلومات

يؤهل البرنامج Certified Training Professional - CTP (التدريب الاحترافي المعتمد) الأفراد ليصبحوا مدربين أكفاء في مجال تكنولوجيا المعلومات، فهو يوفر لكل من مدربي تكنولوجيا المعلومات والمؤسسات التدريبية التي تعمل في هذا المجال معيار جودة موضوعيًا يمكن من خلاله قياس مهاراتهم وقدراتهم في مجال التدريب.
لذا تتدرج برامجنا من المهارات الأساسية للمستوى الأولي حتى مهارات المستوى الاحترافي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تتعلق بوظائف محددة. كما أن كافة برامجنا ليست ملكًا لموفريها وليس لهم عليها سلطة، مما يتيح للموظفين الحصول على التدريب باستخدام التطبيق البرمجي المفضل واختبار مهاراتهم فيه.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 667
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 60
الموقع : الاسكندرية

http://soliman.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى